أهلا وسهلا بكِ في موقع البرونزية ...

انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

العودة   موقع البرونزية النسائي > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي

المنتدى الاسلامي جميع المواضيع التي تنصب في إطار الدين الإسلامي على مذهب أهل السنة والجماعة




المواضيع الجديدة في المنتدى الاسلامي


بعض الفتاوي والاستفسارات حول حلق العانة ونتفها..

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رقـم الفتوى : 31635 عنوان الفتوى : شعر العانة والإبط.. نتف أم حلق تاريخ الفتوى : 04 ربيع الأول 1424

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-12-2010, 03:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,937 [+]
بمعدل : 28.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566
 

الإتصالات
الحالة:
سوارالياسمين غير متواجد حالياً

المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي بعض الفتاوي والاستفسارات حول حلق العانة ونتفها..




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رقـم الفتوى : 31635 عنوان الفتوى : شعر العانة والإبط.. نتف أم حلق تاريخ الفتوى : 04 ربيع الأول 1424 / 06-05-2003
السؤال هناك من يقول إن نتف الشعر للمرأة لا يجوز ولكن يجوز الحلق والقص ما دليل ذلك وهل ذلك صحيح؟ وهل علي أن أتوقف عن نتف شعر الساقين والعانة وأتحول إلى الحلق؟
الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فيجوز للرجل والمرأة حلق ما ينتف من الشعر كالإبط ونتف ما يحلق كالعانة، والأفضل لهما نتف الإبط، والأفضل للرجل حلق العانة، وأما المرأة فقد اختلف العلماء في الأفضل لها هل هو الحلق أم النتف؟ فذهب الحنفية إلى أن السنة لها النتف، وذهب المالكية إلى كراهة النتف وجواز الإزالة بغيره كالنورة، وفرق الشافعية بين العجوز والشابة، فقالوا: تنتف الشابة وتحلق العجوز، ونسب هذا الرأي لابن العربي المالكي، وذهب الحنابلة إلى أفضلية الحلق لها، والخلاف كما علمت في الأفضل والجميع متفق على الجواز مطلقاً أو مع الكراهة، ولمزيد من الفائدة تراجع الفتوى رقم:
20236، أما بالنسبة لحكم إزالة شعر الساقين ونحوهما فيرجع إليه في الفتوى رقم: 10441.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى


رقـم الفتوى : 56799 عنوان الفتوى : السنة في حق المرأة والرجل حلق شعر العانة تاريخ الفتوى : 02 ذو القعدة 1425 / 14-12-2004
السؤال
أنا أعلم أن حلق العانة من الفطرة، لكنني لا أستطيع فعل ذلك لأن زوجي لا يعجبه أن يكون الفرج بدون شعر فأنا فقط أقوم بقصه قليلاً بالمقص، فهل يجوز ذلك في الشرع الإسلامي؟

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فمن السنة في حق المرأة والرجل حلق شعر العانة، وينبغي أن لا يتجاوز ترك الحلق أربعين يوماً، فينبغي إقناع زوجك بأهمية تطبيق هذه السنة التي تحصل بالحلق لجميع الشعر، كما تحصل بالقص بالآلة إذا كان القص لأكثر الشعر، وإن كان الحلق بالموسى أدعى للنظافة، وراجعي الفتوى رقم: 12584، والفتوى رقم: 38890.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى
رقـم الفتوى : 50973 عنوان الفتوى : الأمر في إزالة شعر العانة واسع تاريخ الفتوى : 22 جمادي الأولى 1425 / 10-07-2004
السؤال أيها الشيوخ الأفاضل إني خجلة جداً من سؤالي ولكني مضطرة،أريد معرفة طريقة يزال بها الشعر غير المرغوب فيه إني على وشك الزواج ولا أعرف كيف أنجب أطفالا أو حتى أنظف ما بين فخذي ولا أستطيع الصلاة لأنني نجسة هـكذا لأنني ملأى بالشعر من فوق لتحت، أرجوكم والسماح؟ و شكراًً، الرجاء الرد السريع. و شكراً، ثانية أرجوكم، عفوا نسيت أن أذكر أن بشرتي حساسة وعانتي حساسة أيضا أريد طريقة لا تؤلم وأخجل طلب الخروج مع زوجي وشراء شيء كهذا؟ وشكراً.

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
ففي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الفطرة خمس أو خمس من الفطرة الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظفار وقص الشارب. والاستحداد هو حلق العانة.
ولا ينبغي أن تترك هذه الخصال أكثر من أربعين ليلة، لما في صحيح مسلم أن أنساً قال: وقت لنا في قص الشارب وتقليم الأظفار ونتف الإبط وحلق العانة أن لا نترك أكثر من أربعين ليلة. والمؤقت لذلك هو رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في رواية النسائي: وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.....
وأما كيفية الإزالة، فالأمر فيها واسع، فتكون بحلق أو نتف أو وضع مزيل كنورة ونحوها، ويمكن سؤال النساء ذوات الخبرة في هذا لمعرفة ما يستخدمنه لإزالة هذا الشعر، ولا ندري كيف تعتبرين نفسك غير قادرة على الصلاة بزعم أنك نجسة لأنك ملأى بالشعر كما ذكرت، فالنجاسة يطهرها الماء فهل أنت فاقدة للماء فبعد قضاء الحاجة تطهري بالماء، وتوضئي للصلاة وصلي ولا يلعب بك الشيطان ويوهمك بعدم الطهارة ليصدك عن الصلاة التي هي صلة بينك وبين ربك وهي عمود الإسلام وأول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، فنوصيك بتقوى الله عز وجل، وننصحك بفعل خصال الفطرة المذكورة في الحديث ومنها حلق العانة، وبالمحافظة على الصلوات الخمس، ففي الحديث قال صلى الله عليه وسلم: المرأة إذا صلت خمسها، وصامت شهرها، وأحصنت فرجها، وأطاعت بعلها، فلتدخل من أي أبواب الجنة شاءت. رواه أبو نعيم في الحلية، وصححه الألباني في المشكاة، ولتفصيل أكثر عن حكم الشعر تراجع الفتوى رقم:
34840.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى


رقـم الفتوى : 44687 عنوان الفتوى : حلق العانة بالموسى أحسن وأنظف تاريخ الفتوى : 05 محرم 1425 / 26-02-
2004 السؤال
هل حلق العانة يجب أن تكون صفرا أو يمكن أن تكون خفيفة أي على رقم واحد؟ للمرأة والرجل؟

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن حلق العانة من سنن الفطرة، وهو مستحب إجماعا، ولا شك أن الأولى والأفضل إزالة الشعر بالكلية، لأنه أدعى للنظافة وأوفق لمسمى الفطرة. قال النووي: (يحصل من مجموع هذا استحباب حلق جميع ما على القبل والدبر وحولهما، والأحسن في هذه السنة الحلق بالموسى لأنه أنظف، ويحصل بالقص بالمقص، وكذلك يحصل أصل السنة بالنتف، واستعمال النورة ونحوها، إذا المقصود حصول النظافة.) .

ولا ينبغي للمسلم رجلا كان أو امرأة ترك شيء منها، وتراجع الفتوى رقم: 25720 لمزيد من الفائدة.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى
رقـم الفتوى : 66304 عنوان الفتوى : الحكمة في مشروعية نتف الإبط تاريخ الفتوى : 20 رجب 1426 / 25-08-2005
السؤال ورد في الحديث حلق العانة و نتف الإبطين.

ما المراد بالحلق و ما المراد بالنتف. و هل هناك حكمة من نتف الإبطين؟ أعانكم الله وجعلكم وأهلكم من أهل الجنة
الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد سبق أن ذكرنا في الفتوى رقم:
34255 ، معنى حلق العانة ونتف الإبط ، كما بينا في الفتوى رقم : 20236 جواز نتف العانة وحلق شعر الإبط، مع أن السنة هو عمل ما جاء في الحديث، وهو نتف الإبط وحلق العانة، وللفائدة يرجى مراجعة الفتوى رقم: 1368 ،
وقد ذكر الحافظ ابن حجر أن الحكمة في نتف الإبط أنه محل للرائحة الكريهة، وإنما ينشأ ذلك من الوسخ الذي يجتمع بالعرق فيه فيتلبد ويهيج، فشرع فيه النتف الذي يضعفه فتخف الرائحة به بخلاف الحلق فإنه يقوي الشعر ويهيجه فتكثر الرائحة لذلك.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى

رقـم الفتوى : 69433 عنوان الفتوى : حلق العانة مستحب للرجل والمرأة تاريخ الفتوى : 25 شوال 1426 / 27-11-2005
السؤال جزاكم الله كل الخير .


سؤالي هو ما حكم قص شعر المرأة وهل يوجد موسم معين لقص شعر المرأة وما حكم عقوبة قصه؟
وهل قص شعر العانة جائز أم لا للمرأة والرجل؟
وشكرا.
الفتوى




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد سبق لنا بيان جواز قص شعر المرأة وضوابط ذلك، فراجع الفتوى رقم:
2482 .
وليس لجواز ذلك وقت معين. وأما حلق العانة فهو مستحب بالاتفاق لقول النبي صلى الله عليه وسلم: من الفطرة حلق العانة وتقليم الأظفار وقص الشارب. رواه البخاري في صحيحه. وهو مستحب للرجل والمرأة. قال النووي في شرح مسلم: والمراد بالعانة: الشعر الذي فوق ذكر الرجل وحواليه، وكذلك الشعر الذي حوالي فرج المرأة.
والله أعلم.
المفتـــي:
مركز الفتوى

رقـم الفتوى : 2734 عنوان الفتوى : إزالة شعر كل من الإبط والعانة أمر مطلوب ونظر الماشطة للعورة حرام تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420 / 01-06-1999
السؤال
نشكركم على ما تبذلونه من جهد وأسأل الله أن يجعله فى ميزان حسناتكم. أما بعد فقد جرت العادة في بلدي أن لا تقوم الفتاة بإزالة شعر الإبط والعانة طالما لم تتزوج ولا تقوم بإزالته إلا قبل الدخول على زوجها مباشرة مما يعني أنها قد تظل خمس أو عشر سنوات بدون إزالة ذلك الشعر . فهل هذا يعد مخالفاً لسنة الرسول عليه الصلاة والسلام في إزالة شعر الإبط والعانة أم أن هذا الأمر خاص بالرجال فقط ؟. وأمر آخر في نفس الموضوع وهو أن الفتاة قبل الدخول على زوجها تأتيها ما يسمونها بالماشطة ووظيفتها إزالة شعر الإبط والعانة من الفتاة والقيام ببعض أعمال النظافة الأخرى، فهي بهذا العمل ترى جميع جسدها بما في ذلك عورتها المغلظة فهل يجوز ذلك؟ وجزاكم الله خيراً

الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فإن هذه العادة مخالفة لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ففي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الفطرة خمس أو خمس من الفطرة الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظفار وقص الشارب". والاستحداد هو حلق العانة. فمن ترك شيئا من هذه الخصال مدة يخرج فيها عما هو معتاد كان مخالفاً للسنة. ولا شك أن من تفعل ذلك فقد خالفت السنة بتركها إزالة شعر الإبط والعانة هذه السنوات العديدة. ولا ينبغي أن تترك هذه الخصال أكثر من أربعين ليلة لما في صحيح مسلم أن أنساً قال: "وُقِّتَ لنا في قص الشارب وتقليم الأظفار ونتف الإبط وحلق العانة أن لا نترك أكثر من أربعين ليلة". والموقت لذلك هو رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في رواية النسائي "وقَّت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم……" وأما نظر الماشطة أو غيرها إلى ما لا يحل لها النظر إليه من الفتاة فهو محرم بلا شك في هذا الوقت وفي غيره فقد اجمع أهل العلم على أن موضع العانة لا يجوز النظر إليه من غير الزوج إلا عند الضرورة أو الحاجة التي في معناها كالعلاج مثلاً.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

رقـم الفتوى : 25720 عنوان الفتوى : حكم ترك شيء من العانة دون حلق لغرض التجمل للزوج تاريخ الفتوى : 22 رمضان 1423 / 27-11-2002
السؤال ماحكم الدين في حلاقة عانة المرأة وترك شيء بسيط منه فوق العانة وبوشم شيء فوقه لغرض زينته لزوجها ؟
الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن من السنة وخصال الفطرة حلق العانة، فقد جاء في الصحيحين وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، وقص الشارب، وتقليم الأظفار، ونتف الإبط. والاستحداد: هو حلق العانة بالموسى.
قال العلماء: المراد بالفطرة هنا الأمور التي إذا فعلها الشخص اتصف بفطرة الله التي فطر الناس عليها، وحثهم عليها، واستحب لهم فعلها ليكونوا على أكمل الصفات، وأحسن الهيئات.
ولا ينبغي للمسلم أن يترك شيئاً من عانته مهما كان الغرض من ذلك سواء كان رجلاً أو امرأة، ومن السنة أن تحلق كل أسبوع ولا ينبغي أن تتجاوز أربعين يوماً.
وأما الوشم فإنه لا يجوز شرعاً، وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من فعل ذلك كما جاء في الصحيحين وغيرهما عن ابن مسعود رضي الله عنه وعليه فلا يجوز للمرأة أن تتزين بهذه الأشياء المحرمة، وقد أباح الشرع أنواعاً كثيرة من أنواع الزينة أكثر جمالاً وملاءمة للنفوس السوية ففيها كفاية وعوض عما حرم الله.
والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى

رقـم الفتوى : 78890 عنوان الفتوى : حلق شعر العانة وحكم إزالته بالشيرة تاريخ الفتوى : 27 شوال 1427 / 19-11-2006
السؤال أرجو إجابتي بشكل واضح لأستفيد: لقد قرأت الفتاوى المتعلقة بحلق العانة وفهمت أنه يجوز نتف العانة، سؤالي ولايجوز ترك شيء من شعر العانة علما بأن حلق العانة بالموسى لايزيلها كليا بل يبقى شعر خفيف وهذا يتعارض مع ما وضحتموه من إزالة كلية فكيف ذلك؟


أما السؤال الآخر متعلق تقريبا بالأول : إذا كان الموسى لا يؤدي غرضه في الإزالة الكلية هل يجوز الإزالة بالشيرة حتى لو أنها تؤلم وسألت دكتورة هنا عن ضررها حيث من يتعود عليها تؤثر عليه بأن تميت الإحساس فاجابتني بنعم تؤثرخصوصا أن بعض النساء يستعملن مخدرا لتخفيف الألم وهناك من قال بأن استعمالها يؤدي للعقم فلو أن النتف كان أولى للعانة لما فرق الرسول بين نتف الإبط وحلق العانة وهل هي المسماة بالنورة ؟
وشكرا .


الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فحلق العانة من سنن الفطرة، وهو مستحب إجماعا، ولا شك أن الأولى والأفضل إزالة الشعر بالكلية، لأنه أدعى للنظافة وأوفق لمسمى الفطرة. قال النووي: يحصل من مجموع هذا استحباب حلق جميع ما على القبل والدبر وحولهما، والأحسن في هذه السنة الحلق بالموسى لأنه أنظف، ويحصل بالقص بالمقص، وكذلك يحصل أصل السنة بالنتف، واستعمال النورة ونحوها، إذ المقصود حصول النظافة.

والظاهر أن قولك إن حلق العانة بالموسى لا يزيلها كليا بل يبقى شعر خفيف، تقصدين منه أن الشعر ستبقى أصوله داخل الجسد، وإذا كان الأمر كذلك فبقاء أصول الشعر في الجسد لا ضرر فيه، ولست مطالبة بإزالة تلك الأصول.
وفيما يخص سؤالك الثاني، فإن كانت الطريقة التي ذكرتها للحلق تسبب ضررا، فإنها لا تجوز لما ثبت مرفوعا إلى النبي صلوات الله وسلامه عليه أنه قال: لا ضرر ولا ضرار. أخرجه الإمام أحمد في مسنده وهو أيضا في سنن الدارقطني.
وأما ما سألت عنه مما إذا كانت الطريقة التي بينت في سؤالك الثاني هي المسماة بالنورة أم لا، فجوابه أن النورة كما قال ابن منظور في لسان العرب هي: الحجر الذي يحرق ويسوى منه الكلس ويحلق به شعر العانة.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى
رقـم الفتوى : 100920 عنوان الفتوى : حكم حلق العانة بالماكينة الكهربائية تاريخ الفتوى : 26 شوال 1428 / 07-11-2007
السؤال هل يجوز حلق شعر العانة والمؤخرة بماكينة الحلاقة الكهربائية؟

الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإنه لا حرج في هذا الأمر أن تُؤكِد من عدم التضرر به، فإن كان فيه ضرر تعين التحرز من الضرر لحديث الموطأ: لا ضرر ولا ضرار. ويدل على إباحته إن لم يكن هناك ضرر أن الأصل في العادات الإباحة.
قال الشيخ ابن عثيمين في نظمه للقواعد الفقهية:
والأصل في الأشياء حل وامنع **** عبادة إلا بإذن الشارع
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى






آخر مواضيعي

تحميل كتاب مشكلات الأحاديث النبوية وبيانها
مطوية و بحث عن ومن يمنعك من الحجاب
تحميل كتاب قسم الأسرة والمجتمع
تحميل كتاب حادي الأرواح
مستودع ادوية مؤسسة حمدالقاضى للتجاره

 
عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2010, 12:00 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية ماسية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أنوار الفجر

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 1158285
المشاركات: 1,348 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 37
 

الإتصالات
الحالة:
أنوار الفجر غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



مشكووووووره والله يعطيك العافيه سوار الياسمين





آخر مواضيعي

قال رسول الله
هذه صور حصريه من حطة ناسا تظهر جمال الكون
اذا كنت جميله لا تدخلى واذا دخلتى لاتحزنى
دفتر الحضور والغياب ممكن توقعون كل يوم...؟؟ ,
ماهو الفرق بين كمبيوتر البنت و كمبيوتر الشاب

 
عرض البوم صور أنوار الفجر   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2010, 01:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تم ايقاف العضوية من قبل الادارة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 1180722
المشاركات: 215 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
روحي رسولي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



ابغى رقم مفتي في السعوديه





آخر مواضيعي

(( الأخِلاّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوّ إِلاّ الْمُتّقِينَ ))
فستان روعه ويناسب كل الاعمارمع الاكسسوارات
ادخل وثقف نفسك معلومات نادره
مكرونه,لذيذه
موقع يجعل لك ورد يومي من القرآن الكريم

 
عرض البوم صور روحي رسولي   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2010, 12:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلب المنتدى النابض
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حجر الماس

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 1153369
المشاركات: 1,306 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19
 

الإتصالات
الحالة:
حجر الماس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



جزاااك الله الخير سوار





آخر مواضيعي

لحظات من الضحك والسرور ثمنها وادي في جهنم ....مهم
بشرى ساره...تم الانتهاء من موقع محمد رسول الله
هذا ما يريده دعاة الاختلاط... صور مؤلمة
دعاء الحاجه...
معاني في قمة الروعة.....

 
عرض البوم صور حجر الماس   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2010, 07:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,937 [+]
بمعدل : 28.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566
 

الإتصالات
الحالة:
سوارالياسمين غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي




الله يعآفيكمِ وِيجآزِيكمِ كل آلخيرِ





آخر مواضيعي

افضل برنامج لتخمين باسورد الايميل+الشرح
تحميل نشيد أنشودة يا كويت
فرع مركز عبدالعزيز ساير العنزي للبصريات فئة ( ج )
مركز/المنصور لفحص العماله الوافدة
حكم العادة السرية،كيفية التخلص من العادة السرية،ماكفارة العادة السرية

 
عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

قديم 08-13-2010, 10:03 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية تستحق التقدير
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مها الذبداني

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1147826
المشاركات: 1,684 [+]
بمعدل : 0.99 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14
 

الإتصالات
الحالة:
مها الذبداني غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



جزاكي الله خيرا





آخر مواضيعي

غرفه لسب الرسول صلي الله عليه وسلم صوتوا لاغلاقها
تنبيه
ايها الرجال رفقا بالنساء
امين الامه
مؤذن الرسول

 
عرض البوم صور مها الذبداني   رد مع اقتباس

قديم 08-14-2010, 12:08 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تم ايقاف العضوية من قبل الادارة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 1180722
المشاركات: 215 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
روحي رسولي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



مشكوووووورة والله يعطيك العافيه





آخر مواضيعي

موضوع خطييير اكثرنا يسويييييه وهو يمس الاسلام
القارئ ياسر الدوسري
جنه لادموع فيها
موقع مختص بالتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم
برنامج الاذان لكل الدول

 
عرض البوم صور روحي رسولي   رد مع اقتباس

قديم 08-14-2010, 03:26 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية تستحق التقدير
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايقاع المطر

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 1171371
المشاركات: 2,323 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ايقاع المطر غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



مشكـــــــــــــــــــــــــــــوره





آخر مواضيعي

تحميل برنامج استرجاع البيانات المحذوفة من الجوال ارقام و رسائل
كيف تطرقين قلوب الاخرين..
علموا أولادكم ثقافة ثلاث كلمات
من اين يخرج احمرار الخجل ؟!
الى كل ام تود ان تعرف عن عالم الطفوله...

 
عرض البوم صور ايقاع المطر   رد مع اقتباس

قديم 08-14-2010, 03:30 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلب المنتدى النابض
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية asoOolah

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1123851
المشاركات: 10,954 [+]
بمعدل : 6.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 49
 

الإتصالات
الحالة:
asoOolah غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي



مشكوره يالغاليه .. ويعطيك العافيهـ ..





آخر مواضيعي

جده مستقبلا ~
امسكوا بطوونكم من الضحك .. >> ههههههه
شمس تشرق وأخرى تغرب وبين الأضلع قلب ينبض ..
مبارك يتنحى عن منصب رئيس الجمهورية ويفوض جميع صلاحياته للقوات المسلحة
مراجع مهمة ... أسأل الله أن ينفعنا بها ...

 
عرض البوم صور asoOolah   رد مع اقتباس

قديم 08-14-2010, 04:20 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلب المنتدى النابض
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية (هديل المحبة)

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 1112783
المشاركات: 18,640 [+]
بمعدل : 9.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 603
 

الإتصالات
الحالة:
(هديل المحبة) غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : سوارالياسمين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي







آخر مواضيعي

ماذا أعددت لسكرات الموت؟
صور فرعون حقيقية الله لا يخلينا معه
صحة الطائف تعلن زيادة حالات الربو في مستشفياتها
سبحان الله !
حق المسلم على اخيه المسلم " بالصور "

 
عرض البوم صور (هديل المحبة)   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العانة, الفتاوى, والاستفسارات, ونتفها..

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب الم عظمة العانة علاج الم عظمة العانة وردشان الحمل و الولادة 1 09-11-2011 02:34 AM
ازالة شعر العانة بدون الم ، طريقة ازالة شعر العانة بدون الم وردشان العناية بالشعر 8 11-14-2010 02:05 AM
رسائل للزوج الغائب مسجات روعه و جميلة للزوج الغائب و البعيد عني وردشان الحياة الزوجية 0 08-21-2010 02:31 PM


الساعة الآن 11:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201