بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

شهر رمضان المبارك 2014 شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان




بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور
 

جديد مواضيع قسم شهر رمضان المبارك 2014
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 08-11-2010, 03:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,021 [+]
بمعدل : 39.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور



بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور في رمضان بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور ، بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور ، ماهي ايش هي ممكن اعرف ، بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور



وجبة السحور

هي وجبة يتناولها المسلمون قبل صلاة الفجر في رمضان، وعادة ما تكون وجبة خفيفة تساعد المسلم على العمل خلال فترة النهار وهو صائم. وهو سنة وقربة ؛ لأن الرسول أمر بذلك عليه الصلاة والسلام، قال : (تَسَحَّرُوا فَإِنَّ فِي السَّحُورِ بَرَكَةً)، وقال عليه الصلاة والسلام : (فَصْلُ مَا بَيْنَ صِيَامِنَا وَصِيَامِ أَهْلِ الْكِتَابِ أَكْلَةُ السَّحَرِ)، وكان يتسحر عليه الصلاة والسلام. فالسحور سنة وليس بواجب، من لم يتسحر فلا إثم عليه لكن ترك السنة.
فوائد السحور عند المسلمين

السحور هو الرحمة التي جعلها الله للمسلمين والتي من خلالها يمكن الحصول على الفوائد التالية:
  1. البركة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((تسحروا فإن في السحور بركة)).
  2. قراءة القران لقوله تعالى (....ان قران الفجر كان مشهودا...)).
  3. التأسي بنبي الأمة صلى الله عليه وسلم. ولله الحمد



الحمد لله، والصلاة والسلام على خير خلق الله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فقد جاء في الحديث المتفقِ عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « تَسَحَّرُوا فَإِنَّ فِي السُّحُورِ بَرَكَةً »، ففي هذا الحديث أمرٌ بالتسحر؛ وهو الأكل والشرب وقت السحر استعداداً للصيام،





[IMG]http://amjad68.******.com/photos/1987098_lm.jpg[/IMG]



افضل ماياكل في السحور ليمنع الاحساس بالعطش



أن تكون وجبة السحور وجبة خفيفة قليلة الدهون، وعدم النوم بعد تناول وجبة السحور مباشرة.

وأما لتجنب الإحساس بالعطش، فيجب تجنب الأغذية الشديدة الملوحة،
وتجنب التوابل والبهارات وخاصةً عند السحور؛ لأنها تزيد الإحساس بالعطش،
ويُستحسن تجنب استعمال الأغذية المحفوظة، أو الوجبات السريعة التحضير،
كما ويجب شرب كمية كافية من الماء، مع عدم المبالغة في ذلك،
وبشكل عام فإن تناول المأكولات الطازجة خاصةً الفواكه والخضراوات
، وشرب العصير واللبن، وتناول السلطات،
كل ذلك مجتمعاً يُساعد في سحور طيب







فوائد السحور


1- أن تناول هذه الوجبة المباركة يمنع حدوث الإعياء والصداع أثناء نهار رمضان.

2- أنها تساعد الإنسان على التخفيف من الإحساس بالجوع والعطش الشديد.

3- تمنع هذه الوجبة الشعور بالكسل والخمول والرغبة في النوم أثناء ساعات الصيام، وتمنع فقد الخلايا الأساسية للجسم .

4- الفوائد أن تناول وجبة السحور ينشط الجهاز الهضمي، ويحافظ على مستوى السكر في الدم فترة الصيام.

5- ومن الفوائد الروحية لهذه الوجبة أنها تعين العبد المؤمن على طاعة الله عز وجل في يومه.






نصائـــح


من المستحسن أن تحتوي وجبة السحور على الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل: الخس والخيار، الأمر الذي يجعل الجسم يحتفظ بالماء لفترة طويلة، ويقلل من الإحساس بالعطش أو الجفاف، إلى جانب أنها مصدر جيد للفيتامينات والأملاح.

يفضل أيضا أن تكون وجبة السحور من الأطعمة ذات السرعة المتوسطة في الهضم مثل الفول المدمس بزيت الزيتون أو الجبن والبيض.. فهذه الوجبة تستطيع أن تصمد في المعدة من 7 لـ 9 ساعات، فتساعد على تلافى الإحساس بالجوع طيلة فترة الصيام تقريباً كما تمده بحاجته من الطاقة..

كذلك يفضل ألا يحتوي السحور على كمية كبيرة من السكر أو الملح لأن السكر يبعث على الجوع، والملح يبعث على العطش.



ويحصل السحور بما تيسر من الطعام، ولو على تمر، لحديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( نعم سحور المؤمن التمر ) رواه أبو داوود . فإن تعذر وجود التمر، فعلى المسلم أن يحرص على شرب الماء, لتحصل له بركة السحور.



كذلك من المهم تأخير هذه الوجبة قدر الإمكان إلى قبيل أذان الفجر حتى تساعد الجسم والجهاز العصبي على احتمال ساعات الصوم في النهار، كما أن ذلك هو السنة، وقد كان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يؤخرون السحور، كما روى عمرو بن ميمون , قال: " كان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أعجل الناس إفطاراً وأبطأهم سحورا " رواه البيهقي في السنن .



فعلى المؤمن أي يحرص كل الحرص على تناول هذه الوجبة المباركة والتي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى تعينه على العبادة في نهار رمضان وتشد من قوته ليتحمل مشاق الجوع والعطش .










المـــــاء


.يحتاج الجسم للماء ليعمل بشكل صحيح ...وليس الخوف من العطش
شرب الماء وقت المساء واخذ الجسم كفايته منه يجعله نشيطا في اليوم التالي
عكس من يقلل شرب الماء ويشرب كميات كبيره عند السحور ظنا منه انه يعوض مافقده سابقا..لانه يخرج بولا فائضا..
اشرب في وقت متقطع طوال الليل ولا تكتفي بشرب كميات كبيره وقت السحور






تقرير كامل عن الصيام


الصيام يخفف من التهابات المعدة والأمعاء ويحسن من أداء القلب وحيويته



لندن: «الشرق الأوسط»
الصيام من الناحية الطبية هو حالة فيزيولوجية يخضع لها الجسم طوعا لتحريض منعكسات الجوع وتعويد الجسم على التأقلم مع الظروف الجديدة التي تحتم عليه الاقلاع عن الطعام والشراب لفترة محددة من الزمن.

ويمكن ان يتعرض الانسان الى الشعور بالجوع في اي مكان، او زمان، لذلك من الافضل ان يكون جسمه متعودا على هذه الحالة الفيزيولوجية. واشارت الدراسات الى ان الذين يصومون لديهم قدرة اكبر على تحمل الجوع وقدرة على مقاومة الامراض اذا تعرضوا لها في الفترات العادية.



بعض فوائد الصيام الفيزيولوجية وبعض الارشادات الصحية حول هذا الموضوع.


* فوائد الصيام
* 1 ـ الصيام يخفف من التهابات المعدة والامعاء، فكثير من الامراض الهضمية تنتج عن تناول الاطعمة بشكل غير منتظم وغير صحي، مما يؤدي الى اضطراب عمل المعدة والامعاء وكسل الجهاز الهضمي، وبقاء الاطعمة لفترة طويلة في الامعاء الذي يؤدي بدوره الى تكاثر الجراثيم والعفونة وبالتالي المرض.
وينظم الصيام فيزيولوجية الجهاز الهضمي ويرسي الاستقرار والتوازن في المفرزات الهضمية والغدية الناتجة عن الكبد والبنكرياس وغيرهما.
كذلك يخفف الصيام من حدة توسع المعدة وامتلائها الدائم حيث ينشط ويشد العضلات في المعدة والامعاء وينظم حركتها بشكل سليم.
2 ـ الصيام المنظم وفق برنامج صحي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.
3 ـ يحسن الصيام من اداء القلب وحيويته. لان امتلاء المعدة الدائم يؤدي الى ضخ مقادير عالية من الدم الى الامعاء للقيام بعملية الهضم والامتصاص. فعند الصيام يأخذ الانسان قسطا من الراحة ويعيد استجماع قواه، حيث يتسنى له ان يضخ الدم الى سائر الاعضاء بفعالية اكبر مثل الدماغ والكليتين.
4 ـ خلو المعدة لمدة ساعات من الطعام يؤدي الى انتعاش الصدر وذلك بخفض الضغط الحاصل من المعدة على القلب والصدر عبر الحجاب الحاجز (عضلة تفصل محتويات البطن عن محتويات الصدر)، وبذلك يأخذ التنفس حدوده القصوى ويعود بنتائج ايجابية على دخول الاوكسجين وطرح ثاني اوكسيد الكربون من الجسم.
5 ـ الصيام فرصة للامتناع عن التدخين او التقليل منه ولهذا تأثير كبير في تفادي مضاره اللامتناهية.
6 ـ الصيام فرصة للتركيز الذهني على محور واحد من الناحية الاجتماعية والنفسية ويعود الجسم بنتائج ايجابية كثيرة.
* مدخل للصيام
* عرفنا بعضا من فوائد الصيام يصبح السؤال: كيف يمكن تنظيم الغذاء في رمضان، وما هي كمية الطعام ونوعيته، وماذا يجب ان يفعل الانسان في ذلك الشهر؟
وللاجابة على هذه التساؤلات لا بد من عرض فكرة مبسطة عن فيزيولوجيا الهضم والقيمة الغذائية للمأكولات التي يتناولها الانسان.
يعيش الجسم بشكل عام على الطاقة الحرارية التي تقوم بتصنيعها اجزاء معينة داخل خلايا الجسم. وهذه الطاقة هي التي تتحكم بعمليات البناء والهدم وبالتالي الاستمرارية في الحياة.
وهدف التغذية بشكل عام هو تأمين وارد دائم من الطاقة. ومن المعروف ان المصادر الاساسية للتغذية هي ثلاثة: السكريات، والبروتينات والشحوم، وبالطبع المعادن والفيتامينات التي تتوسط عمليات الاستقلاب رغم كمياتها القليلة.
الجدير بالذكر ان جميع المصادر الثلاثة للتغذية تتحول الى المصير نفسه حيث تتحول السكريات الى حمض الخل والحصرم والبروتينات الى الاحماض الامينية، والشحوم الى الكوليسترول والاحماض الشحمية والثلاثية، والجميع بالنهاية يصب في حلقة صنع الطاقة، او ما يدعى بلغة الطب حلقة كريبس لتصنيع ATP أو القدرة الحرارية.
ما نريد قوله مما سبق ان الحاجة اليومية للانسان من اغذية لا تقاس بالكمية الغذائية وانما بمعدل القدرة الحرارية التي يستهلكها الانسان. فالشخص البالغ الذي لا يعمل يحتاج الى 1500 سعيرة حرارية في اليوم كمعدل عام، أما الانسان النشط فيحتاج الى 2500 أو 3000 سعيرة حرارية، والرياضيون قد يصرفون حتى 100 ألف سعيرة حرارية في اليوم. واستنادا الى معيار الطاقة فإن كل غرام من الشحوم يعطي 9 سعيرات من الطاقة بينما البروتينات والسكريات تعطي 4 سعيرات حرارية. أما الخضروات والالياف فمقدار الطاقة فيها قليل جدا لكنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة المهمة، المقاومة لامراض القلب والسرطان.
هذا بالنسبة للتغذية، اما بالنسبة لفيزيولوجيا الهضم فمن المفيد عرضها كمدخل لفهم أسس الصيام. تبدأ عملية الهضم من الفم حيث يبدأ اللعاب بتحليل السكاكر. وتقوم الاغشية المخاطية بالامتصاص. ثم تدخل الاغذية الى المعدة حيث تبدأ عمليات تحلل البروتينات بشكل اساسي هناك، وبعد ان تستقر الاغذية لمدة نصف ساعة تقريبا في المعدة، تبدأ بالانفراغ الى الاثني عشري والامعاء، حيث يحدث تحليل وامتصاص المواد الدسمة والسكرية والبروتينية. وبعد 4 ساعات تقريبا تصل الاغذية الى القولون (المصران الغليظ)، حيث يتم امتصاص الماء هناك ويتحول الغذاء الى كتل غائطية تخرج تبعا لحركة الامعاء.
تعتبر السكاكر البسيطة اسهل الاغذية هضما ثم تليها البروتينات ثم الشحوم التي قد يدوم هضمها ثماني ساعات ولهذه الاعتبارات فوائد سنذكرها لاحقا.
اثناء فترة الصيام تصبح المعدة والامعاء فارغة بشكل كامل تقريبا من الاغذية الواردة من الخارج، حيث تتجمع الفضلات في الامعاء الغليظة، ولا يتبقى في المعدة والامعاء الا المفرزات الداخلية. ويعتبر الصيام نوعا من انواع الغسل الهضمي الذاتي، حيث يطرح الجهاز الهضمي مخزونه من الفضلات التي يمكن ان تكون مصدرا للازعاجات. وخلال فترة الصيام يستخدم الجسم مخزونه من الطاقة الذي يكون على شكل غليكوجين في الكبد او على شكل شحوم في الجسم، وهذه الطاقة المعروفة يعوضها الجسم بعد الافطار.
أنواع الغذاء يقول عالم التغذية الشهير بول بريك مؤلف كتاب معجزة الصيام الصحي ان التنظيم الغذائي هو اهم شيء بالنسبة للجسم، ويجب ان تكون نسبة %60 من الطعام اليومي مؤلفة من الفاكهة والخضار في حالة طبيعية طازجة وغير مطهوة وإمكانية الاختيار في الجزء المتبقي واسعة، لكن يجب الحذر من تناول المنتجات المكررة والمعالجة بالطرق الصناعية والمواد الكيميائية.
فالاطعمة يجب ان تكون في حالة طبيعية قدر الامكان وتحتوي على قليل من الملح والسكريات. ويرى بريك ان الانسان يجب ان يتناول اللحوم ثلاث مرات اسبوعيا، وليس ثلاث مرات في اليوم كما يفعل الكثيرون. كذلك يجب تناول البيض مرتين اسبوعيا والسمك مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا. ولا ينصح بتناول اللحوم المقلية والدهون. ويرى ان على المسنين عدم الاكثار من الحليب واللبن الدسم، والقشدة والجبن والزبد وغيرها.
ويرى البعض الآخر مثل خبيرة التغذية سوزان مارتن ان الوارد الحراري للانسان يجب ان يكون كالتالي %50 من الكاربوهيدرات (السكريات)، و%25 من البروتينات و%25 من الشحوم.
باختصار يمكن تناول أي قدر من الطعام بين فترة الافطار والسحور على ان يكون المقدار الحروري لايتجاوز الـ2000 سعيرة حرارية واذا اراد الانسان تناول اكثر من ذلك فعليه ان يقوم بحرق كمية اكبر من الطاقة عن طريق الرياضة اثناء شهر رمضان.
* الافطار الصحي
* الإفطار الصحي عندما يصل الصائم الى فترة الافطار تكون المعدة خاوية ولا تحتوي إلا على العصارة الهاضمة ويكون سكر الدم منخفضا قليلا، لأن الجسم يصرف القدرة من مخازن الطاقة التي ذكرناها لذلك على الصائم مراعاة بعض المسائل الصحية:
1 ـ بدء الفطور بقليل من الحساء ويفضل تناولها مع حبة او حبتين من التمر او سكر العنب لان السكاكر الاحادية سريعة الامتصاص لتعوض ما فقده الانسان من طاقة بوقت قصير من الزمن. ولا ينصح بهذه المرحلة شرب كميات كبيرة من الماء او العصير لكي لا تمتلئ المعدة.
2 ـ الاستراحة لفترة قصيرة ثم بعدها تؤخذ الوجبة الرئيسية، لكن بكمية معتدلة لئلا يحدث توسع في المعدة وبالتالي يحدث الألم والمغص البطني، لأن سعة المعدة الطبيعية من ليتر الى ليترين، واذا حشيت بالطعام يتمدد جدارها ويحدث الألم.
3 ـ يفضل ان تكون الوجبة الرئيسية متضمنة على نوع واحد من الطعام، او عدة انواع متقاربة الفصيلة، وذلك لئلا يحدث تلبك معوي وعسرة في الهضم.
4 ـ ينصح بتفادي المواد الدسمة قدر الامكان واستخدام الزيوت الخفيفة في الطبخ.
5 ـ ينصح بالاعتماد على الفواكه والملينات لتسهيل عملية الهضم.
ما بين الافطار والسحور يجب ان لا يجلس الانسان بحالة خمول اثناء تلك الفترة، بل على العكس يجب ان يمارس الرياضة لكي يزيد من نشاط وحركة الامعاء، ولكي ينظم فيزيولوجيا الهضم. اضافة الى ذلك يجب على الانسان ان يقدم مجهودا لكي يتخلص من مقادير الطاقة الزائدة التي يمكن ان يتناولها الانسان اثناء فترة الافطار، فمعظم الناس يأخذون ضعف ما يحتاجه الجسم في تلك الوجبة، لأن منعكس الاشباع الدماغي يحدث متأخرا.
اضافة الى ان ممارسة الرياضة في تلك الفترة تساعد الشخص على الاسترخاء اثناء اليوم التالي خلال فترة الصيام لان الرياضة تزيد من افراز مادة الاندروفين الداخلي في الجسم، اضافة الى انها تزيد شهية الانسان في فترة السحور لكي يبدأ صيامه في اليوم التالي بمخزون جيد من الطاقة.
ويرى البعض ان تناول بعض السكريات خلال هذه الفترة مفيد من اجل زيادة كمية الطاقة وتسهيل عمليات الهضم، ويوفر الصيام فرصة للتخلي عن التدخين والذين لا حول لهم ولا قوة يمكنهم تخفيف التدخين لاقل قدر ممكن لأن التدخين يؤثر في نظام الطعام ويقفل الشهية، ويزيد من المفرزات الهضمية الضارة، وبالتالي يجعلهم لا يفطرون بشكل جيد، ويحدث لدى البعض نوع من الهزال اذا افرطوا في التدخين بين فترة الافطار والسحور.
السحور يمارس الكثيرون عادات خاطئة اثناء فترة السحور. فالبعض يستيقظ ليأكل ثم ينام وهذا امر مغلوط. السحور هو وجبة مهمة لمواجهة فترة طويلة من الصيام لذلك يجب تناول اغذية بطيئة الهضم في هذه الوجبة مثل البروتينات وبعض النشويات التى تحتوي على زيوت نباتية. ويجب عدم ملء المعدة بالسكاكر خاصة الاحادية لان امتصاصها وهضمها سريع حيث تنفرغ المعدة بسرعة. كذلك يمكن اخذ كمية من الاغذية الغنية بالالياف وبعض البروتينات. ولا ينصح بالنوم مباشرة بعد وجبة السحور.
وفي الدول الحارة يجب مراعاة كمية المياه الواردة والمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم التي يمكن ان تطرح اثناء فترة النهار خلال الصيام. لذلك يجب زيادتها قليلا في فترة السحور. .
النوعية وليس الكمية من خلال ما اوردنا في الفقرات السابقة بامكاننا القول ان بالامكان تناول ما شاء الصائمون بين فترة الافطار والسحور. لكن بمراعاة معدل الطاقة الواردة الى الجسم. فلو اخذنا على سبيل المثال وليس الحصر انسانا وزنه 70 كيلو غراما ويقوم بنشاط معتدل يوميا فهذا يعني انه بحاجة الى ما يعادل 3000 سعيرة حرارية من الطاقة. وهذه الكمية من الطاقة موجودة في 334 غراما من الشحوم، او في ما يعادل كيلو جرام من السكريات او كيلوغرام من البروتينات. وبدل ان يتناول الانسان نصف كيلوغرام من الشحوم او كيلوغرام من السكاكر او ما يعادله من البروتين يمكن ان يوزع هذه الكمية الحرارية بأخذ الحاجة اليومية من البروتينات وهي 70 غراما والحاجة اليومية من السكاكر (200 غرام) والحاجة اليومية من الشحوم (50 غراما) ومقدار غير محدد من الخضار والفواكة والاغذية الغنية بالألياف والسوائل.











عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 08-11-2010, 03:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,021 [+]
بمعدل : 39.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي








المشاكل الصحية الناتجة من الأكل



الإمساك

· قلة السوائل وكثرة تناول اللحوم والدهنيات السبب الرئيسي للامساك

· يجب شرب ليتر ونصف من الماء خلال أوقات الإفطار

· شرب الماء قبل الإمساك ضروري

· تناول كمية كبيرة من الخضروات

· تناول يوميا فواكه مجففة مثل المشمش والتين المجفف والتمر


سوء الهضم والنفخة وحرقة المعدة

· تقسيم وجبة الإفطار علي مرحلتين بينهم ساعة علي الأقل

· ابتعد عن الأطعمة المقلية

· تناول مشروبات بالأعشاب مثل النعناع واليانسون

· المشي بعد الإفطار يساعد علي الهضم





...............................



وصفات لأكلات السحور



( لحم بعجين الموصلي اللذيذ )





المقادير:


1كيلو لحم بقر- ربع كيلو لية(ذيل الغنم)- عجينة غير مختمرة ويفضل ان تكون من طحين الصفر- 3رؤوس بصل - 2ملعقة كبيرة معجون طماطم- 2 ملعقة زيت .


الطريقة:

نعمل العجينة على شكل دوائر قطرها20 سم بواسطةالشوبك ونفرم اللحم قطع صغيرة و نقطع اللية ونقطع البصل

ونخلط اللحم واللية والبصل والمعجون معا ثم نضع هذه الصلصة على العجينة التي توضع على صينية مزيتة لكي لا تلصق

العجينة او صينية تيفال توضع الاكلة في الفرن الى ان تحمر تقريباثلث ساعة مع مراعاة ان يكون الفرن محمي على درجة

350 وتبقى لمدة ثلث ساعة تقريبا .







( خبز النان ..... )




المقادير:


2ملعقة شاي خميرة-450جرام دقيق

- 2 ملعقة طعام ماء دافئ -

ملعقة شاي خميرة -

150جرام زبادي او روب -

ربع ملعقة شاي سكر-

150مللتر حليب دافئ -

2م طعام زبدة مدابة -

للتزيين:ملعقة طعام سمسم مع 2 ملعقة طعام زبدة مدابة.


الطريقة:

تخلط الخميرة + السكر + الماء وتترك لمدة 15 دقيقة في مكان دافي.

ويخلط الطحين + الملح + خليط الخميره + الحليب + الزباد ي + الزبدة المدابة

تعجن جيدا لمدة 10دقائق ناعمة توضع في مكان دافئ لمدة ساعة(حجمها يتضاعف)

تقسم 6قطع (حسب الرغبة) ترق باليد أو عصي الرق على شكل بيضاوي.

يوضع قرص الخبز في صينيية الخبز الدافئة و تخبز في فرن على حرارة 240م لمدة 10دقائق

عند اخراجها من الفرن تدهن و هي ساخنةو ترش بالسمسم.





( أفضل عجينة للمعجنات والسينمون والخبز والساندويشات عجينة المخابز الراقيه )


المقادير:


3كاسات طحين (اي طحين ماتفرق اهم شي الطريقة ) -

1كاس حليب سائل -

ربع كاس سكر -

2ملعقة شاي خميرة -

ملعقة شاي بيكنغ بودرة -

ملعقة شاي ملح -

3ملاعق طعام زيت -

3ملاعق طعام زبادي (روب) .


الطريقة:

نضع الحليب+الزيت+الزبادي على النار حتى يسخن

نخلط 1 كاس طحين + الخميرة + السك ر+ الملح + البيكنج بودرة جيدا ثم نضيف خليط الحليب ونخفقه بالخلاط الكهربائي

تبع الكيك لمدة 12 دقيقة هذا مهم جدا ثم نطفي الخلاط ونضيف بقية الطحين بتدريج ونعجن حتى نحصل على عجينة لينة

وتترك تتخمر لمدة ساعة ثم تستعمل لاي شي من المعجنات او السنيمون او الخبز او الساندويتش او التوست وبعد

التشكيل تترك تتخمر لمدة ساعة او ساعتين وهذا نقطة اخرى مهم حتى تتضاعف وتصبح مثل القطنة ثم تخبز في فرن

ساخن لمدة 10 دقائق .






( صفيحة باللحم و الطحينة )









المقادير:

خبز روتي سلايس عدد 2 (خبز افرنجي)

الحشوه نصف كيلو لحم مفروم مع بصلتان صغيره مقطعه قطع صغيره

-طماطتين مقطعه قطع صغيره-بصل اخضر مقطع صغير-

واحد فلفل متوسط الحراره مقطع قطع صغيره-

كزبره خضره مفرومه + بقدونس مفروم

فلفل اسود

ملح

علبة روب حجم عادي(لبن زبادي)

ملعقة (طحينيه)



الطريقة:

يوضع اللحم في مقلاه ويوضع على النار ويترك مع التقليب حتى ينشف ماء اللحم يضاف البصل العادي ويقلب ثم يضاف
البصل الاخضر والطماط والفلفل والبقدونس والكزبره

ويقلب الجمبع ثم يضاف الملح والبهارويترك على النار

في هذه الاثناء نحضر اناء زجاجي عميق ونضع فيه الروب والطحينيه ونخلطهم بالملعقه ثم نضيف الى خليط الروب اللحمه المستويه ونخلطهم بالملعقه حتى يتم تشرب اللحم بالروب.....

ويغطي ويترك في الاناء الزجاجي لمدة ساعتين

يحضر الخبز بان تقطع اطرافه البنيه ويقطع بالشكل الدى تريد على شكل مثلثات او مستطيلات

ويرص في قالب فرن كل قطعه بعيده بعض الشئ حتى لاتلتصق مع بعض

ويوضع على الخبز خليط اللحم ويخبز في فرن حار حتى يحمر الخبز

ويخرج ويقدم ساخن











عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 08-12-2010, 02:01 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

ايقاع المطر

برونزية تستحق التقدير
الصورة الرمزية ايقاع المطر

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 1171371
المشاركات: 2,323 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



يعطيك العافيه










عرض البوم صور ايقاع المطر   رد مع اقتباس

=
قديم 08-12-2010, 03:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

آح ـآسيس مڪتومہ ≈

قلب المنتدى النابض

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 1179187
المشاركات: 7,045 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



يڛـڷمــۈۈۈ حبے ,,*










توقيع : آح ـآسيس مڪتومہ ≈

βřβ
الى اجل غير مسمى

عرض البوم صور آح ـآسيس مڪتومہ ≈   رد مع اقتباس

=
قديم 08-13-2010, 02:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

لميس الحب

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية لميس الحب

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 1170890
المشاركات: 1,623 [+]
بمعدل : 1.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي














توقيع : لميس الحب




مصرية وافتخر

عرض البوم صور لميس الحب   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, الصخور, تقرير, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

بحث عن السحور معلومات و تقرير عن فوائد السحور

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء و عبايات و فساتين سهرات السحور و عزايم السحور ولا اروع وردشان ازياء و ملابس للمحجبات 0 08-07-2011 04:05 PM
كيف نتعامل مع (السيور) ريتاج 1 تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 0 07-14-2011 03:07 PM
فوائد السحور weiles شهر رمضان المبارك 2014 3 05-22-2010 06:54 PM
الصخور Kinder منتدى الصور 4 06-07-2008 03:05 PM
نص بين الصخور رعش قلبي قسم الفوتوشوب 0 10-25-2007 01:05 PM

الساعة الآن 08:55 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201