ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

منتدى الدكتور جابر القحطاني منتدى خاص بجميع مقالات وابحاث الدكتور جابر القحطاني ، موقع الدكتور جابر القحطاني




ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر
 

جديد مواضيع قسم منتدى الدكتور جابر القحطاني
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 07-30-2010, 11:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر



ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر للاطفال للكبار للصغار ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر ، ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر



العناصر الغذائية النباتية

تساعد على تخليص أجسامنا من الكيماويات السامة 3/3

زيت الليمون يخفض نمو الأورام بنسبة 55% !




نستكمل الحديث اليوم حول الكيماويات النباتية أو العناصر الغذائية النباتية ، واللذان يعنيان الكيماويات أو العناصر الغذائية الموجودة بالنباتات . ولم تتواجد تلك المركبات بالنباتات مصادفة ، ولكنها طريقة الطبيعة الأم في الحفاظ على جمال نباتاتها كما اشرنا الى ان العناصر الغذائية النباتية تقوم على تحييد والتخلص من الكيماويات السامة من أجسامنا قبل أن تتاح لها الفرصة في التسبب لنا بالأمراض . وهي تقوم بذلك عن طريق التلاعب بأنزيمات المرحلة الأولى وأنزيمات المرحلة الثانية وقداستعرضنا بعض انواع هذه الكيماويات ونذكر اليوم بقيتها :
الأيزوفلافونات : تحتوي البقوليات وبالأخص فول الصويا واللوبيا والحمص والعدس على مركبات تسمى " الأيزوفلافونات " وأبرز مركبات هذه المجموعة الكيميائية هما مركبا " الجنستين " وَ " الديدزين " وشأنهما شأن الإندول ، تعمل هذه المركبات على تنظيم معدلات الإستروجين في الجسم وبالتالي تساعد على خفض خطر الإصابة بأنواع السرطان المعتمدة على الهورمونات .




السبانخ



لقد أجريت دراسات بارزة على نحو 143.000 سيدة في اليابان والتي استمرت نحو 17 عاماً ، وجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن أكبر قدر من الميزو وهو حساء مصنوع من فول الصويا عانين إصابات أقل بسرطان الثدي. وعلى الرغم من أنه يجب إجراء زيادة من الأبحاث لإثبات صحة ذلك ، فمن الممكن بعد ذلك استخدام هذه المركبات كبديل للعلاج الهرموني البديل وأيضاً للوقاية من علاج أمراض القلب والسرطان وذلك على حد قول دكتور ستيفن بارنز أستاذ علم الدواء والسميات بجامعة ألاباما في برمنجهام .
الأيزوثيوسيانيد : الأيزوثيوسيانيد مجموعة كيميائية تتميز بطعمها اللاذع الذي يبعد الحشرات عن النباتات التي تحتوي هذه المجموعة الكيميائية والتي توجد في البروكلي والجزر والكرنب وكرنب بروكسيل ، لقد أظهرت نتائج واحدة في الوقاية من السرطان.






اللوبيا



لقد تم تتويج الكبريتات وهو مركب يوجد بوفرة في البروكلي كأحد أبرز ممثلي الأيزوثيوسيانات وذلك لقدرتها على تثبيط السرطان في الاختبارات المعملية. في إحدى الدراسات ، عرض باحثو جامعة جونزهوبكنز في بالتيمور حيوانات المعامل لعامل قوي مسبب للسرطان . ومن بين الحيوانات التي أعطيت جرعات عالية من الكبريتات لم يصب إلا 26% فقط بأورام الثدي مقارنة ب 68% في المجموعة التي لم تحصل على هذا المركب. وجد الباحثون أن الأيزوثيوسيانيد فعالة على وجه الخصوص في محاربة الآثار الضارة للتدخين ، كما يقول دكتور ستيفن هيشت أستاذ الوقاية من السرطان بجامعة مركز مينيسوتا للسرطان في مينا بوليس .






البروكلي



كما أنه في إحدى الدراسات المخبرية استطاع مركب يدعى فينيثيليزوسينات والذي يوجد في البقلة المائية أن يخفض معدل الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 50% في الفئران التي تعرضت للمواد المسرطنة الموجودة في دخان السجائر . وقد خلفت التجارب التي أجريت على الإنسان نفس النتائج .
الخشيبات : تعتبر الخشيبات استروجينا نباتيا يساعد على مراقبة معدلات الاستروجين الطبيعي شأنها في ذلك شأن الفلافونيدات. لقد كشفت إحدى الدراسات المخبرية أن الخشيبات التي توجد في بذر الكتان تساعد على الوقاية من سرطان الثدي. لقد وجد أن بذر الكتان خفض معدلات نمو الأورام في الفئران بنسبة تتعدى 50% علاوة على ذلك توصي الدراسات بأن الخشيبات في بذر الكتان تساعد أيضاً على خفض الكوليسترول . ففي إحدى الدراسات ، انخفض معدل كوليسترول البروتينات الدهنية الضارة (LDL) بنسبة 8% لدى هؤلاء ممن تناولوا اثنين من كعك مافين بذور الكتان يومياً . وما زالت الدراسات مبدئية ، ولكن توصي الأبحاث بأن تناول ما بين 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون منثوراً على الحبوب أو مخبوزاً داخل الخبز قد يكون كافياً لإمداد الشخص بالحماية اللازمة .








المونوتربينات : إن أبرز مركبات هذه المجموعة الكيميائية هو زيت الليمون وهو أحد العناصر الغذائية النباتية الذي يؤكد العلماء أنه قد يكون أحد المحاربين المهمين في المعركة ضد السرطان . إن الجرعات الكبيرة من زيت الليمون والتي تتواجد في الحمضيات وبالأخص الليمون والبرتقال حيث أن قشور هذه الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من زيت الليمون . لقد استطاع زيت الليمون القضاء على أورام الثدي في الدراسات المخبرية. إن هذا العنصر الغذائي النباتي استطاع كذلك أن يحول دون نمو الأورام حتى حينما تم تعريض أنسجة الثدي لكميات كبيرة من الكيماويات المسببة للسرطان. وأخيراً فقد تمكن زيت الليمون في الدراسات المخبرية من أن يخفض نمو الأورام بنسبة 55% .
يعمل زيت الليمون عن طريق تثبيط البروتينات التي تعرف بأنها تعزز نمو الخلايا في العديد من أنواع السرطان . وقد يكون زيت الليمون هو السبب في أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من البرتقال والفاكهة الحمضية بشكل عام لديهم معدلات إصابة بالسرطان منخفضة . لقد ثبت أن المونوتربينات التي توجد في الكرز تقي من الإصابة بسرطان الثدي والرئة والمعدة والكبد ، وذلك في الدراسات التمهيدية التي أجريت على الحيوانات في مدرسة جامعة إنديانا للطب في إنديابوليس. ولكن العلماء لازالوا بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات قبل أن يعرفوا مدى فاعلية هذا المركب بالنسبة للإنسان .
يقول دكتور تشارلز إيلسون أستاذ علوم الغذاء بجامعة ويسكونسين في ماديسون " لقد أظهرت المونوتربينات نتائج واعدة في الاختبارات الإكلينيكية . ونحن لا نؤكد فقط أن هذا المركب يحارب السرطان ، بمعنى أنه يقوم بتحييد السميات المسببة للسرطان ، ولكننا نؤكد أيضاً أنه قد ثبت فاعلية في الحيوانات المصابة بالأورام بالفعل ".
مركبات الراتنجات الفينولية : تعتبر مركبات حمض الإجيك الذي يوجد في ثمار الفراولة والفينول المتعدد الذي يوجد في الشاي الأخضر وكذلك مركب الكركمين المتميز بلونه الأصفر الذي يوجد في جذامير الكركم. توجد مركبات الراتنج الفينولي في أغلب الفواكه والخضروات وحبوب الغلال. لقد وجد أن هذه المركبات تحارب السرطان على جبهتين ، فهي تستحث الأنزيمات الواقية وفي الوقت نفسه تقضي على الضارة ، كما أنها تعد أحد أقوى مضادات الأكسدة.
في إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة سكرانتون في بنسلفانيا وجد الباحثون أن من بين 39 من مضادات الأكسدة التي توجد بالطبيعة ، أظهر الفينول المتعدد الذي يوجد بالشاي الأخضر بسالة فائقة في محاربة الجذور الحرة .
الصابونينات : الصابونينات مجموعة كيميائية تحتوي على عدد كبير من المركبات وربما تكون هذه المجموعة من أشهر العناصر الغذائية النباتية وتتواجد في العديد من أنواع الخضر والفواكه والأعشاب والبقول بما فيها الفاصوليا والسبانخ والبطاطس والطماطم والشوفان والمكسرات أغذية فول الصويا لوحدها تحتوي على 12 نوعاً من الصابونين .
وقد أظهرت الدراسات أن من يتناولون الأطعمة الغنية بالصابونين لديهم أقل معدلات إصابة سرطان الثدي والبروستاتا وذلك على حد قول دكتور فينكت راد أستاذ التغذية بجامعة تورنتو . يقول الباحث ان الصابونين يمتلك ترسانة فريدة من الأسلحة . فإحدى الطرق التي يقي بها من السرطان هو الالتصاق بالأحماض الصفراوية والتي بمرور الوقت قد تتحول غذائياً إلى مركبات مسببة للسرطان وإخراجها من الجسم. كما تقوم الصابونينات بتحفيز الجهاز المناعي لتعزيز قدرته على تقصي والقضاء على الخلايا التي قد تصبح سرطانية قبل أن تنمو وتصبح سرطاناً . كما أن الصابونين يمتلك قدرة على رصد الكوليسترول الموجود في أغشية الخلايا السرطانية حيث ان خلايا السرطان تحتوي على الكثير من الكوليسترول داخل أغشيتها والصابونين يلصق بهذه الخلايا ويدمرها. لقد وجد أن أنواعاً معينة من الصابونين تلتصق بالكوليسترول في الجهاز المعوي جاعلة هذا الكوليسترول غير قابل للامتصاص وهذه العملية تعمل على خفض الإصابة بأمراض القلب .











عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 08-23-2010, 10:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

صمت الجروح رورو

برونزية فعالة

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 1177498
المشاركات: 583 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه








عرض البوم صور صمت الجروح رورو   رد مع اقتباس

=
قديم 12-04-2010, 01:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



يســـــــــــــــلمؤِ يآلغلآ








توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للبشرة, للجسم, للشعر, ماهي, الليمون, فائدة, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ماهي فوائد زيت الليمون ، ما فائدة زيت الليمون للبشرة و للجسم و للشعر

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي فوائد شرب زيت الزيتون للشعر ، ما فائدة زيت الزيتون للتنحيف للجسم للبشرة للحامل وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 3 05-03-2012 01:25 PM
ماهي فوائد الخس للجنس ، ما فائدة الصحية للرجيم للجسم للحامل للشعر للبشرة وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 2 06-23-2010 10:37 PM
ماهي فوائد زيت الكافور ، ما فائدة زيت الكافور للبشرة للجسم و للشعر وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 2 06-21-2010 02:28 PM
ماهي فوائد عصير الليمون بالنعناع ، ما فائدة عصير الليمون الطبيعي للحامل للبشرة للجسم وردشان طبخات دايت - ريجيم - تخسيس - تخفيف الوزن 3 06-20-2010 04:56 PM
ماهي فوائد زيت البابونج ، ما فائدة زيت البابونج للبشرة و للشعر و للجسم وردشان العناية بالبشرة 1 06-19-2010 07:54 PM

الساعة الآن 12:07 PM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201