مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمات المسافر راح راشد الماجد

بواسطة: نشر في: 27 فبراير، 2020
brooonzyah

يدور هذا المقال حول كلمات المسافر راح راشد الماجد ، إذ يعتبر المطرب راشد الماجد من أهم مطربي المملكة العربية السعودية، فهو من مواليد 27 يوليو عام 1969 ،حيث ولد بالبحرين وتحديداً في المنامة لأب سعودي الجنسية، و أم بحرينية الجنسية.

عشق الفن منذ طفولته، وبفضل معلمه حامد الحامد الذي دعمه فنياً  قدم أول ألبوم فني له بعنوان “آه يا قلبي” وهو في الخامسة عشرة من عمره، إذ أحتوى الألبوم على خمس أغنيات، وكانت أغنية “البارحة” من أنجح أغنيات الالبوم، ومنها عرف الجمهور المطرب راشد الماجد .

ثم قدم ألبومه الثاني عام 1986 بعنوان “لي بنت عم”، إذ حقق الألبوم  نجاحاً كبيراً بشكل عام، و أغنية ” لي بنت عم” بشكل خاص، وفى عام 1987 طرح ألبومة الثالث ” خل التغلي” ، ثم اختاره مهرجان الجنادرية في دورته الرابعة ليغنى أغاني استعراضية مدتها ساعة إلا ربع.

يعتبر عام 1988،وعام 1989 من أهم أعوام المطرب راشد الماجد الفنية، إذ قدم ثلاث البومات ناجحة ، حيث حقق كل منهما صدى واسع عند الجمهور خاصة أغنية “سيد الغولي”، و أغنية “جنتي تقولي”، و أغنية “قصة ضياع عبيد” و أغنية “و دعتني وسافرت.

وبعدها قدم العديد من الالبومات التي جعلته من أهم مطربي المملكة العربية السعودية ، ودول الخليج، و من هذه الالبومات ألبوم ” نور عيني”، و ألبوم”ما كنتي قريبة” وغيرها من الألبومات الناجحة، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية كلمات أغنية المسافر راح للمطرب السعودي راشد الماجد.

كلمات المسافر راح راشد الماجد

تعتبر أغنيه المسافر راح من أنجح أغنيات المطرب السعودي راشد الماجد، حيث حققت نجاحاً كبيراً  منذ عرضها عام 1996، وهى من كلمات الكاتب الكبير بدر بن عبد المحسن.

قصة الأغنية مأخوذة عن قصة حقيقة سمعها المؤلف بدر بن عبد المحسن من صاحب القصة خالد، و من ثم قام بكتابتها، إذ تدور القصة الحقيقة حول قصة حب بين شاب يدعي خالد، وشابة تدعي سارة، إذ أحب كل منهما الآخر، حتى قرر خالد الذهاب إلى والد سارة من أجل طلب الزواج منها.

ولكن والد سارة طلب مهر مالي كبير من خالد، وبعد ما استطاع الشاب تجميع المهر الكبير ذهب إلى والد سارة من أجل طلب زواجها مرة آخري، ولكن والدها رفض بحجة انه لا يريد زواج ابنته عن الحب، وبعدها حزنت سارة حزناً شديداً حتى أصيبت بمرض السرطان، حيث قال الأطباء أن حالتها متأخرة، كما يجب السفر للخارج من أجل العلاج.

رفضت سارة السفر للعلاج بسبب رفضها للحياة بعد رفض والدها حبيبها خالد، فعندما قالت سارة ذلك لابوها شعر بالندم لما فعله، فوعدها بالزواج من حبيبها بعد سفرها وعلاجها، ولكن توفيت سارة في الطائرة، ثم أصيب خالد بالعمى من كثرة البكاء والحزن على حبيبته سارة.

وسوف نقدم لكم كلمات أغنية المسافر راح للمطرب السعودي راشد الماجد، وهذه الكلمات هي كالاتي:

لا تلوح للمسافر المسافر راح
ولا تنادي المسافر المسافر راح
يا ضياع أصواتنا في المدى والريح
القطار وفاتنا والمسافر راح
يالله يا قلبي تعبنا من الوقوف
ما بقى بالليل نجمة ولا طيوف
ذبلت أنوار الشوارع وانطفى ضي الحروف
يالله يا قلبي سرينا ضاقت الدنيا علينا
القطار وفاتنا والمسافر راح
مادري باكر هالمدينة وشتكون
النهار والورد الأصفر والغصون
هذا وجهك بالمسافر لما كانت لي عيون
وينها عيوني حبيبي سافرت مثلك حبيبي
القطار وفاتنا والمسافر راح

يعتبر المطرب راشد الماجد من أهم و انجح مطربي المملكة العربية السعودي، إذ تتسم حفلاته بالازدحام الشديد نظراً لكثره جماهيره.

المسافر راح راشد الماجد

آخر المواضيع