مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اسوي رجيم بدون حرمان في 8 طرق سهلة

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2023
brooonzyah

يعتبر تساؤل كيف اسوي رجيم بدون حرمان من أكثر الأسئلة التي يحاول الكثيرين البحث عن إجابة لها لذلك من خلال مجلة البرونزية رغبنا أن نوضح لكم الإجابة على هذه التساؤلات حتى تتمكنوا من تناول جميع الأطعمة دون حرمان ودون أن تتسبب في زيادة أوزانهم.

كيف اسوي رجيم بدون حرمان

إذا كنت ترغب في التعرف على إجابة كيف اسوي رجيم بدون حرمان، فيمكنك التعرف على أن هناك بعض الخطوات الأساسية التي ينبغي السير على نهجها، حتى تتمكن من الحصول على الوزن المثالي وهي كالتالي:

  1. الاهتمام بوجبة الإفطار.
  2. إغلاق المطبخ في فترة الليل.
  3. تناول السوائل المفيدة للصحة.
  4. اعتمد على الخضروات و الأطعمة منخفضة السعرات.
  5. تناول الحبوب الكاملة.
  6. لا تتناول طعامك في أماكن تقدم وجبات دسمة.
  7. أدخل عنصر البروتين في كافة الوجبات التي تتناولها.
  8. اختر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل بشكل مستمر.

الاهتمام بوجبه الافطار

تم التأكيد على أنه من الخطر هو تخطي وجبة الإفطار وذلك اعتقادا منهم أنها تساعد على خفض السعرات الحرارية إلا أن ذلك يؤدي في نهاية الأمر إلي تناول المزيد من الطعام طوال اليوم حيث أثبتت كافة الدراسات أن من يتناول وجبة الإفطار يفقد وزنه بشكل أسرع ممن يتخطون.

إذ أن معدلات الحرق تكون أعلى وبذلك إذا كنت على عجلة من أمرك يمكنك تناول طبق حبوب كاملة لأنها غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء مع تناول كوب حليب أو لبن قليل الدسم وإضافة أي فاكهه إلى طبقك.

كيف اسوي رجيم بدون حرمان

إغلاق المطبخ ليلا

من الأفضل إذا كنت تتساءل كيف اسوي رجيم بدون حرمان إن تتوقف عن تناول الطعام تماما في فتره من اليوم ومن الأفضل أن تكون لك خلال الليل إذ يمكنك تناول وجبة خفيفة للعشاء في وقت مبكر لا يتخطى الساعة 7:00 مساء وامتنع عن تناول أية أطعمة حتى الصباح.

من الممكن أن تتناول وجبة خفيفة بعد العشاء مثل كوب لبن بالفواكه أو كوب سوائل دافئة ثم اغسل أسنانك حتى لا تلجأ إلى تناول أي طعام آخر حيث أكدت جميع الأبحاث أن صحة الإنسان تتأثر سلبيا عند تناوله وجبات سريعة خلال الليل أو في السهرات العائلية والتجمعات.

تناول السوائل المفيدة

توجد مجموعة من الخيارات إذا كنت ترغب في التعرف على كيف اسوي رجيم بدون حرمان أبرزها هو تناول المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية لأنهم من أكثر الأخطاء الشائعة هو تناول السوائل المحلاة بالسكر إذ من الممكن أن تشبع رغبتك في العطش من خلال تناول المياه في البداية ثم تناول كوب حليب خالي الدسم.

بإمكانك أيضا اللجوء إلي تناول الفواكه الطازجة أو عصائر الخضروات إذا كنت تشعر بالجوع بين الوجبات حتى لا تتساءل مرة أخرى كيف اسوي رجيم بدون حرمان لأنه يساعد على أن يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء

والامتناع تماما عن تناول مشروبات الكحولية لأنها تساعد على زيادة الوزن الذي لا فائدة منه لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

الاعتماد على الخضروات

عليك تناول الخضروات والفواكه بصورة مستمرة وإدخالها في أطباق طعامك حتى لا تترك مساحة في طبقك لوضع أي أكلة مشبعة بالدهون والكربوهيدرات، حتى لا تعود وتتساءل كيف اسوي رجيم بدون حرمان:

كيف اسوي رجيم بدون حرمان

  • إذن من الممكن ان تضع قطعة من الطعام المشبع بالبروتين وبجوارها الخضروات كثيرة وكمية قليلة من المكرونة أو الأرز مع تناول طبق خضار وحساء صحي أو طبق من السلطة الطازجة.
  • قبل أن تتناول أي طبق رئيسي لأن ذلك يجعلك تشعر بالامتلاء والشبع ولا تتناول الطعام بشراهة.
  • مما يجعل المعدة تمتنع بشكل تلقائي عن تناول أي أطعمة بها سعرات حيث أشارت الأبحاث إلى أن الأفراد البالغين يحتاجون إلى سبعة أو 13 كوب طعام يوميا.
  • ومن السهل أن يعد الإنسان لنفسه هذا المغصون من الخضروات أو الفواكه والوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على سعرات حرارية بصورة كبيرة.
  • لأن الفواكه والخضروات تمتلئ بالألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، ومن ثم فإنه من الأفضل إدخالها ضمن النظام الغذائي الصحي.
  • الذي يمكن اتباعه في حالة كنت ترغب في التعرف على إجابة سؤال كيف اسوي رجيم بدون حرمان لأنك مع اتباع هذه النصائح لن تحتاج إلى اتباع رجيم.

تناول الحبوب الكاملة

ترغب في إجابة كيف اسوي رجيم بدون حرمان عليك استبدال أي نوع من المخبوزات والمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض متعدد الاستخدامات، بتناول أي مخبوزات من الحبوب الكاملة أو الدقيق البني وذلك للحد من تخزين الجسم للدهون التي تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن دون الشعور بذلك.

كيف اسوي رجيم بدون حرمان

تجنب تناول الطعام في مكان به وجبات دسمة

لا يمكنك أن تتناول وجبات مليئة ومشبعة بالدهون والدسم والتعود وتتساءل كيف اسوي رجيم بدون حرمان وبالتالي ينبغي عليك ألا تذهب إلى أي مطاعم تقدم وجبات دسمة تمتلئ بالسعرات حتى لا يجعلك مظهر الطعام تنجذب إليه:

  • أما إذا اضطرتك الظروف إلي أن تتواجد في احدي الحفلات فعليك أن تختار الوجبات الخفيفة حتى تملأ بها طبقك ولا تضطر أن تضع أصناف في الطبق لها سعرات حرارية مرتفعة.
  • بالإضافة إلى أن هناك طريقة رائعة تجعلك تتحكم في شهيتك بشكل أفضل.
  • وهذه الطريقة تتمثل في أن تستخدم الأكواب والأطباق الصغيرة سواء كنت داخل منزلك أو خارجه بالإضافة إلى أنه يتعين عليك أن تتمشى قليلا يوميا.
  • لأن ذلك يساعدك بشكل أفضل على أن تتخلص من السعرات الحرارية التي ربما تدخل إلى الجسم دون أن تدري وبالتالي تخسر الكثير من الوزن الزائد الغير مرغوب فيه.

ادخل البروتين في وجباتك

جميعا تناول الأطعمة الشهية واللذيذة وبعدها نتساءل كيف اسوي رجيم بدون حرمان لهذا إذا كنت ترغب بالفعل في أن تتخلص من الوزن الزائد، فعليك أن تتناول البروتين:

  • لأنه من أهم العناصر الغذائية التي تجعلك تشعر بالامتلاء والشبع لذلك فعليك اختيار بروتين قليل الدسم في إعداد الوجبات طوال اليوم.
  • فمثلا يمكنك إدخال اللحم الأحمر والبيض إلى وجباتك اليومية، بالإضافة إلى تناول وجبة خفيفة بين الوجبات حتى يظل لديك الشعور بالشبع، حتى الموعد التالي للوجبة التي تليها.
  • ومن هذه الوجبات التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالامتلاء تناول مكسرات بكافه أنواعها.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن تناول الزبادي منزوع الدسم لأنه يساعدك على الحفاظ على معدل السكر في الدم ولا يجعلك تتعرض إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • أو ارتفاع داء السكري في الجسم وبالتالي فإنه يحافظ على صحة جسمك وصحة قلبك وزنك دون زيادة.

اقرأ أيضا: نظام ريجيم سريع لخسارة الوزن في أسبوع

اختر الطعام قليل السعرات

إذا كنت ترغب في إجابة على كيف اسوي ريجيم بدون حرمان، فعليك أن تختار الطبق الصحي واستبدال كل ما هو مشبع بالدهون والوجبات الخفيفة فيمكنك أن تستبدل الكريمة بالحليب خالي الدسم، وأن تستبدل المايونيز بتناول المستردة، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تطبق نفس القاعدة على كافة الأصناف التي تتناولها فعليك استبدال العناصر التي تحتوي على سعرات أكبر بعناصر أقل في السعرات.

هذا بالإضافة إلى أنه تتنوع الطرق التي تساعد على أنقاص الوزن وتجيبك على كيف اسوي رجيم بدون حرمان، والامتناع عن تناول كافة الأطعمة التي تحبها وترغب في تناولها وجميعها تتميز بالبساطة والثلاثة ولا تسبب لك الشعور بالحرمان.

كيف اسوي رجيم بدون حرمان

آخر المواضيع